الرئيسية / القسم الرئيسي / 1289 اختراعاً سعودياً في عام.. أغربها: تقنية لتجبير ريش الطيور

1289 اختراعاً سعودياً في عام.. أغربها: تقنية لتجبير ريش الطيور

تقنية لتجبير ريش الطيور وأداة لتحديد موقع الهلال يدوياً هي من أغرب الاختراعات الممنوحة من مكتب البراءات السعودي في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

شملت البراءات مسميات يصعب فهم المراد منها على أرض الواقع مثل “عنصر قابل للانتفاخ وقامطة شد مرن وتثبيت القضبان وسجادة صلاة بنظام لمراقبة الصلاة، وتأتي ضمن 1289 براءة اختراع صدرت في نشرات مدينة التقنية منذ مطلع العام الحالي.

كما أن بعضها الآخر لن يرى النور بسبب عدم تبنيها من القطاع الخاص أو من مراكز الأبحاث، بحسب ما قاله رئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى السعودي الدكتور سعدون السعدون لصحيفة الحياة اللندنية.

وحضرت التقنية بقوة في نشرات الاختراعات والمتمثلة في مستقبلات قمر صناعي وأجهزة ذاكرة ومخطط شاشة حاسب آلي وأبراج إرسال حقائب حواسيب محمولة فيما تنوعت الاختراعات الطبية والصناعية والبتروكيماويات الممنوحة خلال أربعة أشهر مثل جهاز لتفتيح البشرة.

ومنحت وثائق تخص الجانب البيئي والغذائي مثل أنظمة وطريقة لمعرفة تركيز الملح وطريقة وجهاز للإنتاج المشترك للملح والماء العذب، ودقيق معالج بالحرارة لعملية تصنيع منتجات شاي الورق، وجهاز معالجة ماء البحر وحوض أكسدة ونظام فصل الكبريت بمساعدة ماء البحر.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *