الرئيسية / غرائب التكنولوجيا / “فرانكى” أول شخص يعبر القناة الإنجليزية على “لوح طائر”..

“فرانكى” أول شخص يعبر القناة الإنجليزية على “لوح طائر”..

أصبح الفرنسي الطائر فرانكي زاباتا اليوم أول شخص في التاريخ يعبر بحر المانش على لوح طائر يعمل بالكيروسين، وبدا وكأنه شخصية خيالية من أفلام “الأبطال الخارقين”.

وانطلق الشاب البالغ من العمر 40 عامًا نحو المنحدرات البيضاء في دوفر من شاطئ سانجاتي في كاليه، في تمام الساعة 7.16 صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة أمام حشد كبير، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

في غضون ثوان، كان يرتفع في السماء ليبدو وكأنه نسخة عالية التقنية من مارتي مكفلي، الشخصية التي لعبها مايكل جيه فوكس في أفلام “العودة إلى المستقبل”.

فيما زاد الحماس بين الجماهير الذين هتفوا للتشجيع، وضم الحشد زوجته وفي الساعة 7.39 صباحًا، بعد 23 دقيقة، هبط زاباتا المنتصر في خليج مارجريت في كنت، ليكون أول شخص عبر القناة الإنجليزية على لوح طائر.

ورفع فرانكى ذراعه في الهواء فرحا بانتصاره، وذرف دمعة، غير مصدق نجاحه، وقال للصحفيين المنتظرين “لم تكن هناك مشاكل هذه المرة، شكراً جزيلاً لفريقي ولزوجتي”.

وتابع :”خلال الخمسة إلى ستة كيلومترات الماضية، استمتعت به حقًا، سواء كان هذا حدثًا تاريخيًا أم لا، فأنا لست الشخص الذي يقرر ذلك، فالوقت هو من سيقرر، لقد صنعنا آلة قبل ثلاث سنوات، والآن عبرنا القناة، إنه أمر
مجنون”.

عن منة محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *