الرئيسية / غرائب الطبيعة / غرائب وعجائب عن الطبيعة تستحق المشاهدة

غرائب وعجائب عن الطبيعة تستحق المشاهدة

بدئًا من شلالات المياه وحتى الجبال هناك الكثير والكثير من العجائب والغرائب والتي ربما لا تكون سبعة فقط بل أكثر من ذلك بكثير فهناك الكثير من المناظر الطبيعية التي تخطف الأنفاس بمجرد رؤيتها مثل شلالات نياجرا وغيرها من العجائب والغرائب التي تستحق المشاهدة.

عجائب وغرائب طبيعية تستحق المشاهدة
1-باموكايل في تركيا 
تعني باموكايل قلاع القطن باللغة التركية وهى عبارة عن حمامات سباحة فوق مرتفعات بيضاء تشبه القطن، وتعد باموكايل التركية واحدة من أجمل المناظر التي يمكن مشاهدتها في تركيا.

2-بحيرة ناكارو الوطنية في كينيا
تعد بحيرة ناكارو الوطنية واحدة من المحميات الطبيعية الرائعة التي تحتوي على عدد من الحيوانات والطيور النادرة مثل السلاحف والتماسيح والبجع، والفلامنجو.

3-شلالات نياجرا
واحدة من أكثر المناظر التي تخطف الأنفاس هى صورة شلالات نياجرا الرائعة والتي يمكن مشاهدتها من أعلى نقطة أو من سطح البحر حيث يتساقط 3.160 طنًا من المياه كل ثانية من هذه الشلالات المرتفعة.

4-بحيرة بيتو، حديقة بانف الوطنية، كندا
من الصعب تصديق أن لون مياه بحيرة بيتو التركوازية اللون هو لون طبيعي، ولكن في الحقيقة إن مصدر اللون هو مجموعة من الصخور التركوازية اللون والتي تستقر في قاع البحيرة.

5-غابة ساجانو بامبو في اليابان
غابة ساجانو بامبو هى واحدة من أكثر الغابات الفريدة والمتميزة في العالم، ويعد منظر شروق الشمس هو أفضل المناظر التي يمكن مشاهدتها من بين سيقان البامبو المتشابكة، وتعد الغابة واحدة من اهم النماذج الحضارية والطبيعية في اليابان.

6-سالار دي يويوني في بوليفيا
سالار دي يويوني هى واحدة أكبر المسطحات الواسعة في العالم وتقع في جنوب غرب بوليفيا، ويتطلب الأمر طبقة رقيقة من المياه على الأرض لتنتج مرآة كبيرة ومذهلة يرى فيها الشخص نفسه.

7-استرومبولي، ايوليان، ايطاليا
تشتهر جزيرة استرومبولي الايطالية بوجود بركان يثور كل 15 دقيقة تقريبًا، وغالبًا ما يزور هذه الجزيرة الأشخاص محبي المغامرة.

8-جبل برومبو في اندونيسيا
جبل برومبو في اندونيسيا هو البركان الوحيد الثائر في جزيرة اللافا في اندونيسيا، ويشتهر الجبل بالمنظر الغير متوازي لشروق الشمس على أطرافه.

9-ذا جراند كانيون، أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية
يبلغ طول ذا جراند كانيون حوالي 277 متر كما يبلغ عرض أوسع نقطة به حوالي 18 متر، ويمكن استكشاف العديد من المنطاق من خلال حديقة جراند كانيون الوطنية.

10-غابة وحديقة زاهانجياجي الوطنية في الصين 
إن غابة زاهنجياجي ليست المكان المناسب لهؤلاء الذين يخافون من المرتفعات، ويقال بأن مشاهد كثيرة من الغابة كانت بمثابة الوحي والالهام للكثير من مشاهد فيلم افاتار الشهير.

11-منحدرات موهير في ايرلاندا
تقع منحدرات موهير على الساحل الشرقي لأيرالندا، ويبلغ إرتفاع هذه المنحدرات عند أعلى نقطة منها حوال 702 قدم.

12-خليج هالونج في فيتنام
يعد خليج هالونج الفيتنامي واحد من المناطق التي اعتبرتها اليونسكو مناطق تراثية حضارية، ويحتوي الخليج على أكثر من 1600 جزيرة والكثير من المناطق الخضراء والأشجار الرائعة.

13-حديقة اركوس الوطنية، اوتا، الولايات المتحدة الأمريكية
تعرف أوتا بتكويناتها الصخرية الحمراء، وبخاصة حديقة اركوس الوطنية والتي تحتوي على أكثر من 2000 نوع من الصخور ولكن بسبب ظروف طبيعية فإنه يحدث انهيار صخري واحد على الأقل كل عام.

عن رانيا احمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *