الرئيسية / القسم الرئيسي / عائلة من القرود تستمتع بإجازتها على الشاطئ

عائلة من القرود تستمتع بإجازتها على الشاطئ

من قال إن الإجازات تقتصر فقط على البشر، فالقرود أيضاً تحب الإجازات كتلك العائلة من القرود التي تستمع بقضاء إجازتها على إحدى الشواطىء الإندونيسية في أجواء إستوائية نموذجية.

ونشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية مجموعة من الصور التي يبدو فيها قرود “المكاك الأسود” كما لو أنها متعمدة أن تقف مبتسمة أمام الكاميرات لتأخذ مجموعة من الصور خلال عطلة الأسرة على الشاطئ في جزيرة سولاويسي بإندونيسيا.

وفي معظم المشاهد، التي التقطتها عدسة مصور الحياة البرية الإيطالي سيمون سباراجيلا، ظهر القرود مبتسمين بصورة ملفتة تشبه البشر إلى حد كبير، كما لو أنهم سعداء بالجو الرائع والمناخ المشرق.

وقال المصور سباراجيلا (41 عاماً) إن “قرود المكاك كانت تشعر بسعادة كبيرة من وجود الكاميرا والتقاطي الصور لهما، وكانت تتدلى مسرعة من أعلى الأشجار حتى ألتقط لها الصور، وكانت تقدم لي الفاكهة فرحة بتصويري لها”.

وتابع قائلاً: “بمرور الوقت، كانت القرود تنزل من الأشجار بمجرد رؤيتي وتدقم لي التحية كل صباح وتعانقني بشكل رائع، لقد شعرت بدفء المشاعر لديها”.

ويهدف المصور الإيطالي أن “يجعل الناس يفكرون في تلك القرود المهددة بالانقراض لأنها لا تستحق هذا المصير”، ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الفصيلة من القرود مهددة بالانقراض بسبب الصيد الجائر.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *