الرئيسية / القسم الرئيسي / صيني يعيش مع ورم وزنه 100 كيلوغرام منذ الطفولة

صيني يعيش مع ورم وزنه 100 كيلوغرام منذ الطفولة

يستعد الأطباء في العاصمة الصينية بكين لإزالة ورم ضخم يزن 100 كغم تقريباً من بطن مريض تعايش معه منذ الطفولة، بحسب ما أوردت صحيفة غلوبال تايمز الصينية.

واضطر الأطباء لتخصيص سريرين للمريض يانغ جيانبين (30 عاماً) في مستشفى جيش التحرير الشعبي الصيني، وذلك لاستيعاب الورم الضخم البالغ طوله 1.2 متر، ويشكل أكثر من ثلثي وزن المريض الكلي.

وأشار والد يانغ إلى أن آخر وزن لابنه أجري قبل عدة أيام وأظهر أنه يزن 150 كغم، وقدر الأطباء أن وزنه الأصلي في حال أزيل الورم لا يتعدى 50 كغم.

اضطراب وراثي
وأظهرت الفحوصات أن يانغ يعاني من مرض الورم العصبي الليفي، وهو اضطراب وراثي يؤثر على النمو الطبيعي للأنسجة والخلايا، ويتسبب بنمو هذه الخلايا بشكل سرطاني.

واكتشف يانغ وجود الورم للمرة الأولى عندما كان في المدرسة الابتدائية بمقاطعة شانشي، إلا أن أسرته لم تتعاط مع المرض بالشكل المناسب، وأخذ الورم بالنمو ليصل إلى الحجم الذي هو عليه اليوم.

وكان يانغ قد خضع لعلاج مكثف بهدف القضاء على الورم، إلا أن الأدوية التي وصفها الأطباء المحليون لم تنجح في ذلك، ونما الورم بشكل متسارع في العامين الأخيرين، ليشكل عائقاً أمام حركة يانغ الذي لم يعد قادراً على السير، فكان لا بد من إجراء عمل جراحي لحل المشكلة.

ويشعر والد يانغ بالقلق الشديد من أن لا يتمكن من تغطية نفقات العملية التي تصل إلى حوالي 500 ألف يوان (80500 دولار)، ويأمل أن يحصل على الدعم من الحكومة والجمعيات الأهلية للحصول على المبلغ. 

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *