الرئيسية / غرائب الطب والعلوم / رجل صيني يبتلع “عود تنظيف الأسنان” عن طريق الخطأ … وأطباء يحلون اللغز

رجل صيني يبتلع “عود تنظيف الأسنان” عن طريق الخطأ … وأطباء يحلون اللغز

خضع رجل صيني لعملية جراحية غريبة من نوعها، بعد أن عانى من حمى شديدة اتضح أن السبب وراءها هو ابتلاعه لـ”عود تنظيف الأسنان” عن طريق الخطأ، ووجوده داخل جسمه لفترة طويلة دون أن يكتشفه الأطباء.

وقال المريض البالغ من العمر 29 عاما، والذي عرف نفسه باسم تشو، إنه كان يضع عود التنظيف في الكأس التي يشرب منها المشروب الكحولي، وذلك لتمييزها عن كؤوس من يجالسونه، لافتا إلى أنه من المحتمل أن يكون قد ابتلعه قبل سنوات.

من جانبهم، قال الأطباء الذين أجروا العملية لتشو، إنهم عثروا على العود البالغ طوله 6 سنتيمترات، في الأذين الأيمن من قلبه، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ووفق الأطباء، فمن المحتمل أن يكون العود قد انتقل عبر القصبات الهوائية، مخترقا جدار رئته، وذلك قبل التصاقه بقلبه.

وقبل العملية التي أجريت لتشو، عانى الشاب من التهاب رئوي وحمى شديدة، لكن الأطباء لم يتمكنوا من علاج حالته أو تقييم السبب الحقيقي وراءها، إذ قال بعض الأطباء إنه مصاب بالتهاب، بينما زعم آخرون أنه مصاب بسرطان الدم.

وتوصل الأطباء الشهر الماضي لمعرفة سبب معاناة تشو بعد أن قصد مستشفى الشعب في مقاطعة قوانغشي، وهو يعاني من ارتفاع في درجة حرارته التي تخطت الأربعين.

وعقب الفحص، وجد الأطباء ظلا غير طبيعي في الرئة اليمنى لتشو، مع تضخم في الأذين الأيمن، وكانت المفاجأة باكتشاف العود عالقا في القلب.

وتعليقا على الحالة، قال الطبيب نائب مدير قسم جراحة القلب والأوعية الدموية في المستشفى، وين تشاو هوي، إنه من النادر رؤية جسم غريب في قلب المريض، ومن الصعوبة بمكان تشخيص مثل هذه الحالة.

وأضاف: “إذا لم يتم علاج مثل هذه الحالة بالشكل الصحيح، قد يعاني المريض من التهابات خطيرة في القلب والجهاز التنفسي”.

عن رانيا احمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *