الرئيسية / القسم الرئيسي / تنتحل صفة طبيبة لتسرق مرضى السرطان وكبار السنّ

تنتحل صفة طبيبة لتسرق مرضى السرطان وكبار السنّ

ألقت الشرطة البريطانية القبض على سيدة انتحلت صفة طبيبة لتسرق المال من جيوب مرضى السرطان الذين يحتضرون في المستشفى ويمضون أيامهم الأخيرة فيه.

وفي التفاصيل، ذكر تقرير الشرطة أن جوان ويذررمان (50 عاماً) اعتادت على سرقة بطاقات الائتمان من المرضى، وسحب الآلاف من الدولارات من حساباتهم البنكية، وحاولت الادعاء لدى القبض عليها بأنها مستهدفة لكونها من عرق مختلط، إلا أن محكمة التاج في مدينة غيلفورد أدانتها بـ 15 جريمة سرقة.

ونقلت صحيفة دايلي ميل البريطانية عن المدعية العامة بوري سيلفا، أن ويذرمان كانت تتجول في أروقة المستشفيات بجميع أنحاء جنوب إنكلترا، بحثاً عن فرصة لسرقة حقائب اليد والمحافظ من المرضى.

جرائم لا أخلاقية
وأضافت سيلفا أن المتهمة ارتكبت العديد من جرائم السرقة الغير أخلاقية، وكانت تستهدف بشكل خاص المرضى كبار السن، أو الذين يتعافون من التخدير بعد عمل جراحي، أو المرضى الذين لا يدركون ما يدور حولهم.

وكشفت التحقيقات أن أغلب ضحايا ويذرمان من المرضى الطاعنين في السن، ومن بينهم السيدة باميلا فيرندر (87 عاماً)، التي تعرضت لسرقة حقيبة يدها عندما كانت على سرير المرض في مستشفى سانت، واستخدمت ويذرمان بطاقتها البنكية لسحب مبلغ 6322 جنيه استرليني (10750 دولار).

كما استمعت المحكمة إلى شهادة مريضة أخرى تدعى جين كوبر كانت تتعافى من جراحة في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي بمستشفى سانت مارك في مدينة هارو، وسرقت ويذرمان حقيبتها وهاتفها المحمول، في الوقت الذي لم تكن قادرة فيه على الكلام، إلى أن السارقة فشلت في سحب النقود من حسابها البنكي.

وتواجه ويذرمان عقوبة السجن بتهمة السرقة وانتحال الشخصية وانتهاك ممتلكات الغير، وستصدر المحكمة حكمها النهائي في وقت لاحق.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *