الرئيسية / القسم الرئيسي / بالفيديو: ثعبان “غبي” يأكل نفسه!

بالفيديو: ثعبان “غبي” يأكل نفسه!

في مشهد متناقض مع طبيعة الثعبان في بلع فريسته، حول ثعبان جائع نفسه إلى فريسة بسبب وجوده في وعاء ضيق جعله يظن أن ذيله هو “وجبة لذيذة” ليدرك متأخراَ الخطأ الذي أرتكبه بعد إحساسه بالألم الناتج عن القضمة.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، التقطت عدسة مصور هاو أفعى تحاول التهام ذيلها عن طريق الخطأ بعد أن اعتقدت بأنه يعود لحيوان آخر، وتم تصوير المشهد في متجر للحيوانات الأليفة حيث عرض الثعبان للبيع مقابل 717 دولار.

وظهرت الأفعى في مقطع نشر على يوتيوب وهي تعض على الجزء السفلي من جسمها، فهذه الأفعى التي تتغذى في العادة على الضفادع لم تكن مدركة أن وجبتها الشهية ما هي إلا جزء من جسدها في الوقت الذي كان الدم يتقاطر من بين فكيها دون أن تشعر.

ومن غير الواضح ما إذا كان ذيل الأفعى قد وصل إلى معدتها وبدأت عملية هضمه بالفعل، كما لم يظهر من الفيديو مصير الأفعى نفسها، وما إذا استطاعت النجاة من هذه الحادثة.

ومن المعروف أن الأفاعي لا تعتبر آكلة للحوم البشر بالإضافة إلى أن التهامها لجسدها أمر نادر الحدوث، ويؤكد الخبراء أن ذلك يمكن أن يحصل فقط في حال وقوع الأفعى في خلط بين جسدها وبين فرائسها نتيجة إصابتها بمرض ما يجعلها غير مدركة لما تفعله.

يُذكر أنها ليست الحالة الأولى من نوعها في العالم، إذ كاد ثعبان يقضي على نفسه عام 2009 لولا أن الطبيب البيطري رينولدز تمكن ببراعة من تخليص ذيله من بين فكيه.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *