الرئيسية / القسم الرئيسي / بالصور: دراجات هوائية بحمولة “شاحنات”

بالصور: دراجات هوائية بحمولة “شاحنات”

من الامور الغريبة في شوارع فيتنام، استغلال الدراجة النارية لنقل حمولة تحتاج ربما الى شاحنة صغيرة تنقل “ما هب ودب من الاغراض”.

التقط المصور الهولندي هانز كيمب صوراً للبضائع الغريبة والحمولة القابلة للكسر المحملة على الدراجات النارية في شوارع فيتنام المزدحمة وضمت الحمولة مجموعة كبيرة من صناديق البيض والأسماك الحية التي يتم نقلها على الدراجات في شوارع المدينة.


وكان كيمب قد زار فيتنام للمرة الأولى عام 1991 ودهش لعدد الدراجات الهائل المستخدمة للتنقل ونقل البضائع، والتي تعد وسيلة النقل المفضلة لدى السكان المحليين.

وعلق كيمب على هذه الظاهرة الفريدة بالقول : “لم أستطع أن أصدق ما أراه في البداية، لقد كان هناك رتل بلا نهاية من الدراجات أمامي على الطريق وكانت بعض الدراجات تحمل عائلات بأكملها، كان الشباب يرتدون بذلات رسمية وهم يقودون الدراجات كما أن الفتيات كن بكامل أناقتهن وراء مقود الدراجة.


وانتقل كيمب في نهاية المطاف من هونغ كونغ إلى مدينة هوشيه منه الفيتنامية عام 1995، وفي عام 2000 كلفه أحد العملاء التجاريين بالتقاط صور للدراجات النارية في جميع أنحاء البلاد.

وليتمكن من التقاط حركة الدراجات على الطريق استقل كيمب سيارة هوندا مكشوفة للحصول على لقطات مميزة، وفي عام 2005 أصدر كتابه المصور “بايكس أوف بوردون” والذي سرعان ما حظي بشعبية كبيرة في البلاد، وزار أخيراً فيتنام ليلتقط المزيد من الصور لإطلاق نسخة جديدة من الكتاب.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *