الرئيسية / القسم الرئيسي / بالصور: باندا تضع 3 توائم في الصين

بالصور: باندا تضع 3 توائم في الصين

أبصر ثلاثة توائم من حيوان الباندا النور نهاية يوليو (تموز) في حديقة للحيوانات في الصين، وهو حدث نادر جداً ينظر إليه كـ”معجزة”، خاصةً مع الصعوبة الكبيرة لتزاوج هذه الحيوانات في الأسر.

وولدت هذه التوائم الثلاثة في صباح 29 يوليو (تموز) في حديقة “سفاري بارك تشيميلونغ” في غوانغجو في جنوب الصين.  وقال المدير العام للحديقة دونغ غويشين إنها “معجزة، لقد مر على ذلك 15 يوماُ، لقد عاشت فترة أطول من أي توائم باندا ثلاثية”.

وأم هذه التوائم المسماة “جوشياو” الذي يعني اسمها حرفياً “ابتسامة الأقحوان”، مصدرها من المركز الصيني للحماية والبحوث للباندا العملاقة في وولونغ بمقاطعة سيشوان (جنوب غرب).

وبعد وضعها بداية في الحاضنة، تم تسليم التوائم الثلاثة إلى أمها للإرضاع. وتظهر صور صغار الباندا بلون زهري وأعين مغمضة في الحاضنة تحت غطاء أبيض سميك.

ولم يتم تحديد جنس الحيوانات الثلاثة التي سيتم تسميتها على ضوء هذا الموضوع في وقت لاحق.

ويعتبر مسؤول في محمية وولونغ الطبيعية التي تتحدر منها “جوشياو” أنه من المبكر جداً الحديث عن إنجاز واعتبار أن الصغار الثلاثة خارج دائرة الخطر.

وتم الحمل بهذه التوائم الثلاثة طبيعيا وهي ثمرة تزاوج “جوشياو” البالغة 12 عاماً مع لينلين البالغ 18 عاماً، وهو أيضاً من الحيوانات الموجودة في حديقة كانتون.

ويؤكد القيمون على حديقة الحيوانات أن هذه التوائم الثلاثة “معجزة جديدة للعالم”، مذكرين بأن معدل نفوق حيوانات الباندا عند الولادة “مرتفع جداً”.

وتم الاعلان عن أول ولادة لثلاثة توائم من الباندا في 1999 حين وضعت أنثى في سن الـ15 عاماً ثلاثة صغار بعد تلقيح اصطناعي إلا أن أصغر هذه التوائم نفق بعد الولادة بثلاثة أيام بسبب مشكلة في المثانة.

وتعيش حيوانات الباندا في المحيط الطبيعي خصوصا في جبال جنوب غرب الصين. وتم إحصاء حوالي 1600 حيوان من هذه الفصيلة في الطبيعة.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *