الرئيسية / القسم الرئيسي / بالصور: اكتشاف “مجزرة ثعابين” بمنزل في إندونيسيا

بالصور: اكتشاف “مجزرة ثعابين” بمنزل في إندونيسيا

مشهد الحقائب والأحذية التي تزين واجهات المحلات الراقية يختلف كلياً عن مشهد كواليس المصانع حيث يتم قتل الثعابين بطريقة لا تثير فقط غضب جمعية حقوق الحيوان بل غضب كل من يشاهد هذه الصور الفظيعة.

وتشرح صحيفة دايلي ميل البريطانية كيف يتم تعذيب الثعابين بضربة قاضية على رأسها ليتمكن العاملون في قرية سيريبون الإندونيسية من إدخال خرطوم ماء في فمها حتى تنتفخ كالبالون من أجل تسهيل عملية سلخ الجلد بعد فترة من “تجفيف” الثعابين في الهواء.

وتدخل هذه الجلود بعد كيها جيداً إلى فرن لتبخير كافة السوائل منها ومن ثم ترسل الى دور الدباغة ليتم صبغها بالألوان المناسبة لصناعة الألبسة والحقائب وكافة الإكسسوارات الثمينة.

أما أحشاء الثعابين ولحومها فلا يتم رميها بل يتم الاستفادة منها أيضاً لأن الناس يعتقدون بأنها تشفي من أمراض كثيرة مثل الربو وتساعد في زيادة الخصوبة.

وأفادت الصحيفة أن هذا المنزل في تلك القرية الإندونيسية يشهد قتل آلاف الثعابين أسبوعياً من أجل الحصول على جلودها التي يتم معالجتها  ودباغتها لكي تشتريها مصانع دور الأزياء الشهيرة بأسعار زهيدة مقارنة بالسعر النهائي التي تعرض فيها أزيائها.

على سبيل المثال، تباع حقيبة يد مصنوعة من جلد الثعابين في هذه المنازل بإندونيسيا بأسعار تتراوح بين 150 ألف روبية (15 دولارا) و300 ألف روبية (30 دولارا) اعتماداً على حجمها بينما يبدأ سعرها حين تصل إلى بيوت الأزياء الغربية من 4 آلاف دولار للحقيبة الواحدة.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *