الرئيسية / القسم الرئيسي / بالصور: أغرب 10 وظائف في العالم

بالصور: أغرب 10 وظائف في العالم

تتنوع الوظائف حول العالم، بعضها يستلزم مجهوداً جسدياً وبعضها الآخر ذهنياً، لكن هناك وظائف في العالم لا تستلزم أي جهد يذكر مثل وظيفة النوم أو المستأجر المؤقت أو مراقب لانتهاء طلاء الحائط.

 


1- منظمة حقائب الأطفال
 في مدينة نيويورك الأمريكية تعيّن بعض الأمهات شخصاً لترتيب حقائب أطفالهن عند ذهابهم في الرحلات والمخيمات الصيفية لتفادي نسيان أي غرض، لذا يحرص من يقوم بهذه الوظيفة على التأكد من توافر كافة مسلتزمات الطفل الضرورية قبل مغادرة المنزل مقابل أجر يعادل ألف دولار أمريكي شهرياً، كما هناك منظمات و شركات تتولى الوساطة بين الطرفين.


2- مستأجرون مؤقتون
بالرغم من غرابة الفكرة الا أنها تعتبر وظيفة بحد ذاتها في شركات عقارات حيث يوظف مجموعة أشخاص أو عائلات ليسكنوا في بيوت  اشترتها الشركة بأسعار زهيدة مقابل البقاء فيها لفترات مؤقتة بشرط أن يغادورا لمنزل آخر حين تطلب الشركة منهم ذلك، كما يشترط الحفاظ على أثاث المنزل لتتمكن الشركة من بيعه عند مغادرة هذه العائلات المستأجرة، ويرجع السبب في ذلك إلى أن شركات العقارات تعتبر أن الحصول على تقييم إيجابي من قبل المشترين يرفع من فرصة بيع العقار مما يزيد نسبة الأرباح.


3- النائم بطريقة مثالية
يتحول النوم إلى وظيفة في بعض الفنادق بمدينة هنلسكي السويدية، إذ يشرف المدير على متابعة السيرات الذاتية لاختيار موظف تكون مهمته النوم و اختبار أرائك وأسرّة الفندق ومدى راحتها من ثم كتابة وصف وتقييم مفصل عن تجربتهم في خدمات التدوين الخاصة بالفندق. لكن هذه الوظيفة التي يتقدم لها الآلاف ليست بالسهولة المتخيلة، إذ إنها تتطلب العديد من المؤهلات مثل الإلمام باللغتين الانجليزية والسويدية. 


4- القفز من الأعالي
يعد القفز من أعالي الجبال للسباحة والغوص في البحار العميقة من أكثر المهن التي تتطلب من أصحابها الدقة والمهارة والشجاعة ففي حملات ريد بول في دورتها السادسة توقفت عند 7 دول من أمريكا الشمالية والجنوبية وجزر الكاريبي وأوروبا مع نخبة من أمهر الغواصين للقيام بقفزات الموت التي تتعدى 88 قدماً، ونظراً لاهتمام وسائل الاعلام بهذا النوع من الرياضة، أصبحت من أهم الرياضات الشهيرة والوظائف المطلوبة حول العالم.


5- متنقل ومنقذ محترف في البحار الجليدية
بعد حادثة سفينة تيتانيك الشهيرة، أسست مجموعة من أمريكا الشمالية وأوروبا رابطة تعرف باسم “دورية الجليد الدولية” بهدف تأمين السفن وتجنب وقوع أي حوادث، لذا تعمل الرابطة على تجميع قاعدة بياناتها من الردارات والأقمار الصناعية وطائرات التتبع عن بعد للتعرف على البحيرات الجليدية في البحار وأماكنها وطرق العودة منها بسلامة والاجراءات الواجب اتخاذها.


6- مراقبة انتهاء طلاء الحائط
تعيين عامل لمراقبة لحظة جفاف طلاء الحائط هو إحدى أغرب الوظائف، وفي الوقت الذي توحي فيه هذه الوظيفة بأنها مملة غير أنها على عكس ذلك، إذ يتم تعيين باحث علمي من قبل شركة طلاء عالمية يدعى دكتور توماس كروين لمتابعة طلاء الحائط عن كثب ولحظة جفافها بالعين المجردة وتحت الميكرسكوب.


7- توقيف سيارة أجرة
 من الشائع عند الحاجة لسيارة أجرة أن يقوم المارة باالتلويح لسيارات الأجرة للوقوف لهم، الا أنه في إحدى ولايات أندونسيا، ونظراً للازدحام المروري والتكدس السكاني وضعف البنية التحتية، ما يحدث هو العكس تماماً، حيث يتم تعيين عدد من المارة مقابل أجر يومي يتعدى 7 دولارات في بعض المناطق ليؤشروا لسيارات الأجرة حتى يصلوا إلى وجهتهم المرغوبة بشكل أسرع.


8 – ذواقة لحوم
يعمل دانيل فوغان فاحصاً لسلامة وجودة اللحوم المدخنة، كما ألف كتاباً حول أفضل أنواع اللحوم المدخنة، وذلك بعد تجربته لكل أنواع اللحوم في مختلف المطاعم بمختلف وصفاتها.  وبالرغم من أنه قد يبدو للبعض أن مثل هذا النوع من المهن يتميز بالسهولة، إلا أنه على العكس من ذلك يحتاج مجهوداً لما يتطلبه من اختبار وتناول مختلف أنواع اللحوم بشكل كبير نسبياً.


9- المتفجع في حالة الحداد
تعد إقامة المآتم في تايوان حدثاً مهماً وتولى له عناية خاصة عند بعض العائلات الثرية التي تعيّن موظفاً يتولى الحزن والبكاء والعويل بينما هو جالس على الأرض أو مرتم أرضاً تارة أخرى عند فقدان أحد الأقارب، ويعتبر ذلك مظهراً من مظاهر الاحترام والتبجيل للميت بالنسبة لهم، كما يهدف إلى استدعاء مظاهر الحزن والبكاء عند الحاضرين.


10 – صانع نماذج من المكعبات
فازت هانا كيرهام في عام 2013 التي كانت وظيفتها تركيب المكعبات، بلقب أفضل صانعة لنماذج وأشكال بقطع المكعبات على شكل قطة، لتحقق بذلك حلمها للعمل كمصممة في الحدائق والمدن الترفيهية من بين آلاف المتبارين في المسابقة من نوع تلفزيون الواقع الشهير باسم “المتمرن”  والتي خضعت فيها لاجراءات تحكيم تنافسية للغاية.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *