الرئيسية / القسم الرئيسي / بالصور: أغرب سباقات السيارت في العالم

بالصور: أغرب سباقات السيارت في العالم

تقام سنوياً العديد من سباقات السيارت حول العالم يتبارى فيها المتنافسون للظفر بالمراكز الأولى وتحطيم الارقام القياسية، غير أن بعض السباقات لا تخلو من الغرابة والطرافة التي تجعل منها محط أنظار المتابعين بالرغم من ضعف المنافسة فيها.

وحاول موقع شبكة بي بي سي الإخبارية تسليط الضوء على أبرز الأحداث الطريفة في عالم السيارت، والتي يجتمع فيها المتنافسون لإظهار أغرب التصاميم في جو من المرح والمتعة.

1- سباق الليمون في أمريكا
وهو عبارة عن سباق تحمل على مدى 24 ساعة عبر أراضي الولايات المتحدة الأمريكية ويشارك فيه عدد كبير من السيارات القديمة التي لا يزيد سعر أي منها عن 500 دولار أمريكي.

2- سباق ريد بول سوب بوكس في بلجيكا
بدأ هذا السباق الطريف عام 2000 في العاصمة البلجيكية بروكسيل، ويشارك فيها المتسابقون بمجموعة من السيارات والعربات من صنع أيديهم والتي غالباً ما تتحطم على مضمار السباق.

3- سباق الفورمولا “صن” في أمريكا
تتنافس في سباق الفورمولا صن مجموعة من السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية في ولاية تكساس الأمريكية، ويبلغ طول مضمار السباق 3.4 ميل ويهدف إلى توعية المواطنين بضرورة التخفيف من استعمال السيارات العاملة على الوقود حفاظاً على البيئة.

4- سباق تكساس مايل
يعد هذا السباق من أكثر سباقات السرعة جنوناً في العالم ويقام كل عامين ضمن حلبة مغلقة على مدى ثلاثة أيام، وفي العام الماضي تمكن أحد السائقين على سيارة فورد جي تي معدلة من تحقيق المركز الأول بسرعة وصلت إلى 278.2 ميل في الساعة.

5- سباق رور فيول كاربيت
يقام هذا السباق آواخر شهر فبراير (شباط) من كل عام في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتشارك فيه مجموعة من سيارات الألعاب التي يتم التحكم فيها عن بعد والتي تصل سرعة بعضها إلى حوالي 80 ميلاً في الساعة.

6- سباق لندن إلى برايتون التاريخي
يعود تاريخ هذا السباق إلى عام 1896 وتشارك فيه السيارات التي تم تصنيعها قبل عام 1950، وعلى الرغم من أن هذه التطاهرة غير تنافسية، إلا أنها تبقى من أعرق التقاليد التي تشهدها العاصمة البريطانية كل عام.

7- سباق أيولوس هولندا
يعتمد هذا السباق على مجموعة من السيارات الشراعية التي تعمل بطاقة الرياح، ويقام كل عام على مدى ثلاثة أيام ولمسافة 3.3 ميل بالقرب من الساحل.

8- ماراثون شي الصديق للبيئة
يقام هذا السباق في مناطق عديدة من العالم في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، ويحاول فيها مجموعة من المهندسين اختبار تصميماتهم لنماذج سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود.

9- سباق الرجل المحترق
على مدى أسبوع كامل تتسابق مجموعة من السيارات القادرة على تحمل الظروف القاسية في صحرا نيفادا في أمريكا، ويقضي المتسابقون عام كامل في تمصيم مركباتهم وتجهيزها بالمعدات اللازمة للسباق.

 

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *