الرئيسية / القسم الرئيسي / الرجل الفيل في الهند يرفض الجراحة ليتابع التسول

الرجل الفيل في الهند يرفض الجراحة ليتابع التسول

رفض رجل هندي يعاني من ورم ضخم في وجهه إجراء عمل جراحي لإزالة الورم، وذلك ليتمكن من متابعة التسول، مستفيداً من مظهره الذي يثير الشفقة بهدف تمويل نفقات زفاف ابنته.

مانان موندال (50 عاماً) أو “الرجل الفيل” كما يحلو للبعض تسميته يعاني من مرض الورم العصبي الليفي منذ الطفولة، ونما لديه حجم الورم تدريجياً إلى أن وصل إلى ما هو عليه اليوم، ومع ذلك لم يستجب لعرض الأطباء بإجراء عمل جراحي مجاني له يخلصه من هذا الورم بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويسافر موندال عبر الولايات الهندية ليتسول ويستجدي عطف الآخرين وخاصة في الأمكان المقدسة ودور العبادة، لتمكن من إطعام عائلته وتأمين نفقات زواج ابنته البالغة من العمر 20 عاماً.

مستلزمات الزفاف
وأشار موندال الذي أفقده الورم إحدى عينيه وأذنيه ومعظم أسنانه إلى أنه مضطر للتسول لشراء مستلزمات الزواج، وعليه شراء أثاث المنزل وخواتم الزفاف وساعات العروسين ودراجة للعريس والعديد من المستلزمات الأخرى، وفي حال أجرى العملية فلن يكون بمقدوره الحصول على المال عن طريق التسول مرة أخرى.

وعبر موندال عن استيائه من الأسلوب الذي يتعامل به الناس معه، فغالباً ما يتجنبه الكثيرون وينظرون إليه باشمئزاز، على الرغم من أن المرض الذي يعاني منه غير معدي ولا يشكل خطراً على أحد.

الأطباء أكدوا أن الأورام في وجه موندال غير سرطانية ويمكن إزالة أجزاء كبيرة منها، وبالرغم من أن الجراحة لن تعيد إليه مظهره الطبيعي بالكامل، إلا أنها ستحسن مظهره وتجعله قاداً على ممارسة حياته بشكل طبيعي، غير أنه رفض إجراء أي جراحة في الوقت الحاضر واضعاً قضية إعالة أسرته في المقام الأول.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *