الرئيسية / القسم الرئيسي / أكبر معمرة في العالم تكشف سر “شبابها”

أكبر معمرة في العالم تكشف سر “شبابها”

البطاطا، لحم الماعز والفاصوليا..هو الثالوث الغذائي الذي تتبعه عجوز من البيرو معتبرة أن هذا النظام هو الوصفة السحرية للحفاظ على شبابها الدائم وعمرها الطويل.

وتدّعي العجوز فيلومينا تايبي ميندوزا (116 عاماً) أنها أكبر معمرة في العالم مؤكدة أنها تحمل بطاقة هوية منسوبة لوزارة التنمية البيروفية تثبت أنها ولدت في نهاية القرن التاسع عشر 20 ديسمبر (كانون الأول) عام 1897، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ولم يكتشف سر فيلومينا ميندوزا، التي ترملت في سن مبكرة، وعاشت حياة صعبة في جبال الأنديز مع أطفالها التسعة الصغار، إلا عندما ذهبت لإجراء بحث للحصول على معاش من نوع جديد، وكانت هي المرة الأولى التي تغادر فيها قريتها الصغيرة.

وقالت المسنة للموظف الحكومي الذي رافقها لقبض أول راتب تقاعدي، في إطار برنامج لمساعدة المسنين الذين يعيشون فقراً: “أنا لست من القرن الماضي يا شاب، بل من القرن الذي قبله”.

وفي حال ثبُتت صحة ادعاءاتها، تكون ميندوزا أكبر بشهرين ونصف من اليابانية ميزاو أوكاوا التي ولدت في 5 مارس (آذار) عام 1898، ومنحتها موسوعة غينيس لأرقام القياسية لقب أكبر معمرة في العالم.

فيما كشف مدير مجموعة أبحاث علم الشيخوخة ومقرها كاليفورنيا عن اتصالات للتحقق ما إذا كانت حقاً اليابانية أوكاوا هي أكبر شخص في العالم.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *