الرئيسية / القسم الرئيسي / أسترالي يستفيق من الغيبوبة يتحدث باللغة الصينية

أسترالي يستفيق من الغيبوبة يتحدث باللغة الصينية

استيقظ شاب أسترالي قبل عامين من الغيبوبة التي دخل فيها لمدة أسبوع كامل، بعد أن تعرض لحادث سيارة، ليجد نفسه يتقن اللغة المندرينية التي يتحدث بها سكان الصين، ونسي لغته الإنجليزية لعدة أيام.

واستيقظ بين ماكماهون (22 عاماً) بعد أسبوع من الحادثة، ليجد بالقرب منه في المستشفى ممرضة بملامح آسيوية، وتحدث معها باللغة الصينية، ومن ثم طلب منها ورقة وقلماً وكتب بنفس اللغة :”أنا أحب أبي وأمي، وسأتعافى من أجلهما”.

وكان الأطباء قد أخبروا والدي بين بأن نجاته من الموت بحد ذاتها ستكون معجزة، إلا أن المفاجأة الأكبر كانت عندما اكتشفوا انه استبدل لغته الأم بلغة أخرى، بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

آفاق جديدة

وأكدا والدا بين أن أياً منهما لا يتحدث اللغة المندرينية، وعلى الرغم من أن ابنهما كان قد تعلم شيئاً منها في المدرسة، إلا أنه لم يتقنها في يوم من الأيام، ولم يتحدث بها بطلاقة كما حدث بعدما استفاق من الغيبوبة.

واستغرق بين 3 أيام ليتمكن من استعادة قدرته على التحدث باللغة الإنجليزية، إلا أنه حافظ على اللغة الأخرى التي غيرت حياته وفتحت له آفاقاً جديدة في حياته.

واستفاد بين من اللغة المندرينية بالعمل كدليل للسياح الصينيين في بلدته، بالإضافة إلى المشاركة في برنامج تلفزيوني يقدم بهذه اللغة، وانتقل أخيراً من مدينة ميلبورن إلى العاصمة الصينية شنغهاي ليدرس التجارة في إحدى جامعاتها.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *