غرئب تعود من جديد

«

»

طباعة الخبر

  0 3  

يسرق أدمغة بشرية وبيعها على “إي باي” وفيس بوك







2

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على شاب بتهمة سرقة أدمغة بشرية من متحف طبي وبيعها على موقع “إي باي” الشهير، وذلك بعد أن شك أحد الزبائن في مصدر الأدمغة، وعمد إلى إبلاغ السلطات بحسب ما ذكرت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية.

وكان ديفيد تشارلز (21 عاماً) عرض الأدمغة التي سرقها من محتف التاريخ الطبي بولاية إنديانا الأمريكية على موقع المزادات الشهير، بالإضافة إلى إنشاء حساب خاص على فيس بوك يحمل اسمه لهذا الغرض، ونشر في 14 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إعلاناً مقتضباً عرض فيه بيع الأدمغة للراغبين بالحصول على أحدها بمناسبة الهالووين.

وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض على تشارلز بعملية خاطفة، بعد أن اشترى أحد الزبائن من مدينة سان دييغو 4 أدمغة مقابل 670 دولار، وساورته الشكوك حولها بسبب الملصقات الغريبة على الحاويات الموضوعة فيها، حيث لم يذكر أي معلومات عليها تدل على مصدرها.

وأبدت المديرة التنفيذية للمتحف ماري هينيسي أسفها بسبب سرقة الأدمغة التي تعود لأكثر من 2000 مريض نفسي تم الحفاظ على أنسجة المخ لديهم بعد وفاتهم، وأكدت على أن مهمة المتحف حفظ مثل هذه الأعضاء كإرث ثقافي وعلمي، يساهم في تقدم العلوم الطبية في العالم.



وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://oddity-sd.com/?p=345

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *