غرئب تعود من جديد

«

»

طباعة الخبر

  0 8  

العثور على “مسخ بحري” في الصين عمره 240 مليون سنة







عثرت مجموعة من العلماء الصينيين على مستحاثات أحفورية تعود لمخلوق غريب الشكل من المرجح أنه عاش قبل 240 مليون سنة قبل أن ينقرض بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وبينت البقايا التي عثر عليها للمخلوق الذي يشبه المسخ أنه قد ابتلع المئات من الأسماك، كما أن وجهه غريب الشكل ولا يشبه أي من المخلوقات التي عرفها الإنسان من قبل، واصطلح العلماء على تسميته “أتوبوتيداتوس يونيكس”.

وأشار عالم المستحاثات في المتحف الكندي لعلوم الطبيعة الدكتور شياو تشون وو إلى أن المخلوق الذي تم اكتشافه في مقاطعة غوانلينغ الصينية ينتمي إلى فصيلة من الزواحف المائية عاشت في الحقبة الوسطى المعروفة بالعصر الميزوسي قبل أن تتعرض للانقراض في نهايتها لأسباب مجهولة.

ولم يكن الهيكل الذي عثر عليه العلماء للمخلوق المتحجر مكتملاً، حيث فقد الجانب الأيمن من الجمجمة، وبلغ طول هذا المخلوق من الرأس وحتى نهاية الذيل حوالي 3 أمتار.

وبينت الصورة التخيلية التي رسمها العلماء للمخلوق أن أسنانه قسمت إلى 35 مجموعة بشكل عمودي توزعت على فكه العلوي، وفسر العلماء ذلك بأن هذا التوزع للأسنان يساعدها على مهاجمة الفرائس كبيرة الحجم، كما يمكن أن تعمل كمصفاة للتخلص من الديدان والمخلوقات البحرية الأخرى.

  generic levitra 40 mg no prescription, uk pharmacies where you can buy viagra.



وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://oddity-sd.com/?p=1429

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *