غرئب تعود من جديد

«

»

طباعة الخبر

  0 2  

مرض جلدي غريب يحول أم إلى لعبة “رسم”







 

تعاني بريطانية من مرض جلدي نادر حول بشرتها إلى لعبة “ETCH A SKETCH” فبمجرد أن ترسم وشماً أو خطوطاً على جسدها ينتفخ مكانه قليلاً ثم يهبط لتختفي أثاره تماماً.

وقالت سارة بيل إن الرسومات البسيطة التي ترسمها على ذراعها سرعان ما ينتفخ مكانها ويتورم قليلاً،  وبعد قرابة ساعة تتلاشى علامات الرسم ولم يعد لها أثر على الإطلاق.

وحسب موقع إكسبريس البريطاني فإن بيل الأم لخمسة أطفال تعاني من مرض جلدي غريب يسمى بـ”Dermatographic urticaria” وهو مرض غير معدٍ، وسببه غير معروف ويعود إلى خلل نوع معين من الخلايا وله علاقة بالوراثة. وهذا المرض يصيب ما بين 4 إلى 5% من سكان العالم.

وتشير بيل (43 عاماً) أن جلدها حساس للغاية لدرجة أنها تتحسس من الملابس التي تشعر أنها غير مريحة حتى لو مصنوعة من قطن ناعم كما أن فراش سريرها على الرغم من نعومته إلا أنها تحس كما لو أن إبراً حادة مغروسة في جلدها.

وقالت بيل: “تخيل لو ترسم خطوطاً على ذراعك وأرجلك واضحة المعالم للغاية بل ودقيقة جداً، وبعد فترة قصيرة لم يعد لها أثر مطلقاً”، وأضافت “لكن أعتقد أن هذا الأمر يجعلني متميزة، فأبدو كما لو أني أقوم بخدع وحيل”.

ولا تخضع بيل إلى علاج طبي لحالتها التي تراها صديقاتها وعائلتها أنه شئ مميز لاسيما عندما ترسم وشم وترغب في التخلص منه، فيما أكد الطبيب ماثيو غاس من الجمعية البريطانية للأمراض الجلدية أن مضادات الهيستامين غالباً ما يكون لها نتيجة فعالة مع معظم المرضى المصابين بأمراض الحساسية الجلدية والحكة، ولكنها لا تجدي نفعاً مع هذا المرض. tetracycline walgreens, overnight shipping to usa viagra.



وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://oddity-sd.com/?p=1362

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *