غرئب تعود من جديد

«

»

طباعة الخبر

  0 7  

طفلة من 3 توائم تولد بعد 5 سنوات من ولادة شقيقيها







نجحت سيدة بريطانية في إنجاب 3 توائم بفارق 5 سنوات بين أول طفلين والطفلة الثالثة، وذلك بعد أن حرمت هي وزوجها من الإنجاب على مدى 15 عاماً، ووجدا ضالتهما في التلقيح الصناعي الذي منحهما التوائم الثلاثة بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وحاول الزوجان نيكولا وكيفين برايتلي إنجاب طفل على مدى 4 سنوات، أعقبت زواجهما عام 1998 دون أن يتمكنا من ذلك، وأظهرت الفحوصات التي خضعت لها نيكولا انسداد نفير فالوب الذي تمر عبره البيوض لديها نتيجة إصابتها بالتهاب الصفاق في عمر الخامسة عشرة.

وأكد الأطباء أن نيكولا لن تتمكن من الإنجاب بالشكل الطبيعي، ويجب أن يلجأ الزوجان إلى التلقيح الصناعي إذا أرادا إنجاب الأطفال.

عملية تلقيح صناعي
وانتظر الزوجان 3 سنوات كاملة حتى تمكنا من جمع المبلغ المطلوب لإجراء عملية التلقيح، وفي أكتوبر (تشرين الأول) عام 2007 فشلت أول محاولة في إنتاج كمية البيوض اللازمة للعملية، وكان ذلك بمثابة صاعقة حلت بالأسرة التي انتظرت طويلاً هذا الحدث الهام.

ولحسن حظ الزوجين تمكنت نيكولا من وضع 14 بيضة في المحاولة الثانية التي جرت في شهر يناير (كانون الثاني) 2008، وتم تلقيح 8 بيوض منها وحفظت 6 في ثلاجات التبريد، فيما أعيدت البيضتان المتبقيتان إلى الرحم.

وبعد أسبوعين فقط من العملية اكتشفت نيكولا حملها بتوأمين وضعتهما بعد تسعة أشهر بحالة صحية جيدة في مستشفى الملكة إليزابيث في مدينة كينغز لين البريطانية.

وقرر الزوجان بعد 5 سنوات إكمال عملية التلقيح الصناعي وإنجاب طفل آخر، وأخرج الأطباء إحدى البيوض المجمدة وأعيد زرعها في الرحم في شهر فبراير (شباط) من العام الماضي، وحملت نيكولا من جديد لتضع هذه المرة طفلة جميلة تشبه أخويها اللذين يكبرانها بخمس سنوات.



وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://oddity-sd.com/?p=1019

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *