الرئيسية / القسم الرئيسي / مدرسة صينية تحمي بصر أطفالها “بالقضبان”

مدرسة صينية تحمي بصر أطفالها “بالقضبان”

لم تجد مدرسة إبتدائية صينية وسيلة لمنع الطلاب من الانحناء فوق الكتب أثناء القراءة حفاظاً على بصرهم سوى تركيب قضبان حديدية على مقاعد الدراسة تحول بينهم وبين ذلك، بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ولجأت إحدى المدارس في مقاطعة “واهان هوبي” إلى هذه الحيلة المبتكرة، بعد أن تزايدت الشكاوى بين التلاميذ من مشاكل في البصر ناتجة عن تقريب نظرهم إلى الكتب أثناء القراءة، بالإضافة إلى تعرضهم لآلام الظهر بسبب الانحناء الطويل في مقاعدهم.

وتتميز القضبان الحديدية التي تم تركيبها على المقاعد بشكل عرضي بمرونتها وقدرتها على الحركة لتلائم وضعية القراءة والكتابة لدى التلاميذ، ففي حال الكتابة تشكل حاجزاً يمنع الطالب من الاقتراب بشكل كبير من الدفتر وتتحول إلى مسند لوضع الكتب في حالة القراءة.

واستعانت المدرسة بخبراء وأطباء عيون لتحديد المسافة المناسبة بين عيني الطالب والكتاب، وتم تركيب القضبان الحديدية على هذا الأساس، وتوقعت إدراة المدرسة والمعلمون أن تساعد هذه القضبان في تعويد الطلاب على العادات الصحية التي تحافظ على صحة بصرهم في المستقبل.

ونالت هذه التجربة الفريدة على رضى الأهل الذين وجودا فيها أسلوب مناسب لتعليم أبنائهم على الجلوس بالوضعية الصحيحة أثناء الدراسة، وفكر الكثير منهم في تقليدها في المنزل من خلال تركيب قضبان على طاولات الدراسة للأطفال، كما تمنى البعض أن يتم تعميم هذا الأسلوب على جميع مدارس البلاد.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *