الرئيسية / القسم الرئيسي / بريطانية تشفى من السرطان بالتوقف عن تناول الألبان

بريطانية تشفى من السرطان بالتوقف عن تناول الألبان

تمكنت امرأة بريطانية من التغلب على مرض السرطان باتباع حمية خالية من جميع أنواع مشتقات الألبان على مدى عشرين عاماً، بعد أن أمهلها الأطباء أشهراً قليلة قبل أن يقضي عليها المرض.

وشخص الأطباء إصابة جين بلانت (69 عاماً) بسرطان الثدي للمرة الأولى عام 1987، وشفيت منه قبل أن يعاودها عدة مرات كان آخرها في عام 1993، وأكد الأطباء في ذلك الوقت أنه لن تعيش طويلاً، وخاصة بعد أن بدأت بعض الأورام الثانوية تظهر على عنقها بحسب ما أوردت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

وأشارت بلانت إلى أنها قررت أن تحارب المرض في البداية، إلا أنها وصلت إلى مرحلة اليأس بعد أن عاودها المرض للمرة الخامس، وطلبت من طبيبها وضع حد لحياتها عند هذه المرحلة.
 غير أن صوت طفلها الصغير الذي لم يتجاوز من العمر 6 سنوات وهو يبكي في الغرفة المجاورة، منحها سبباً لتعيش من أجله، واستجمعت شجاعتها من جديد لمقاومة المرض ومحاولة البحث عن علاج فعال يخلصها من معاناتها اليومية معه.

الحمية الصينية

وتذكرت بلانت بعد أسابيع قليلة من هذه الحادثة أنها كانت قرأت إحصائية تفيد بأن امرأة من كل 100 ألف امرأة في الصين تصاب بسرطان الثدي، مقابل امرأة بين كل 10 نساء في الغرب.

وحاولت بلانت معرفة السبب الذي يجعل الصينيات أقل إصابة بسرطان الثدي، إلى أن اطلعت على النظام الغذائي المتبع هناك والفقير بالمنتجات الحيوانية، لذلك قررت اتباع حمية خالية من جميع مشتقات الألبان في محاولة للتغلب على المرض.

وفي غضون ستة أسابيع بدأت أعراض التحسن تظهر على بلانت، واختفت الكتل الخبيثة من عنقها، وبعد سنة كاملة كانت قد تغلبت على المرض بشكل كامل، ومنذ ذلك الوقت وهي تعتمد في طعامها اليومي على الخضروات والأغذية الصحية الخالية من الدهون والمنتجات الحيوانية.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *