الرئيسية / القسم الرئيسي / بالفيديو: برازيلي فاقد للسمع والبصر يتابع مباريات المونديال بطريقة مبتكرة

بالفيديو: برازيلي فاقد للسمع والبصر يتابع مباريات المونديال بطريقة مبتكرة

تمكن مشجع برازيلي فاقد للبصر والسمع من متابعة مباريات منتخب بلاده في المونديال المقام على أرضها، وذلك بمساعدة صديقه الذي يعمل مدرباً للغة الصم والبكم، والذي صمم ملعب كرة قدم مصغر لمحاكاة مجريات المباراة ونقلها إليه عن طريق لغة الإشارة.

ولد كارلوس (27 عاماً) فاقداً لحاسة السمع، وبدأ يفقد بصره في سن الرابعة عشرة، وشخص الأطباء إصابته بمتلازمة أوشر، وقبل عامين لم يعد قادراً سوى على تمييز الأرقام والأشكال بصعوبة بالغة، إلا أنه غير قادر على مشاهدة مباريات كرة القدم التي يعشقها.

وفي محاولة منه لمنح صديقه كارلوس القدرة على متابعة مجريات مباريات منتخب البرازيل لحظة بلحظة، قرر هيليو فونسيكا دي أراخو تصميم ملعب كرة قدم بمقاييس مصغرة، واستعان ببعض المواقع على الإنترنت لتحقيق ذلك بحسب ما أوردت شبكة إن بي سي الإخبارية.
تعاطف على يوتيوب

وساعد أراخو صديقه كارلوس على متابعة أحداث المباراة الأولى التي جمعت بين منتخب البرازيل وكرواتيا بشكل مباشر، وأمسك بيده لتتبع مسار الكرة على أرض الملعب.

وعلى الرغم من الصعوبة التي واجهت كارلوس في متابعة أحداث المباراة، إلا أن هذه الطريقة المبتكرة ساعدته على تخيل ما يجري في الملعب، وتفاعل بشكل مباشر مع تسجيل الأهداف في المباراة التي انتهت بفوز البرازيل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لكرواتيا.

وحظي مقطع الفيديو الذي نشر على يوتيوب لكارلوس وهو يتابع المباراة بتعاطف وإعجاب الكثيرين، ووصل عدد المشاهدين إلى أكثر من نصف مليون خلال أيام قليلة.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *