الرئيسية / القسم الرئيسي / الآلاف من أسراب النمل الأبيض تهاجم مبنى في الصين

الآلاف من أسراب النمل الأبيض تهاجم مبنى في الصين

في مشهد مشابه لأفلام التشويق والخيال العلمي، هاجمت الآلاف من أسراب النمل الأبيض الطائر مبنى سكنياً في الصين، وسببت فوضى عارمة في المبنى ورعب بين السكان، قبل أن يتمكن أحدهم من إنقاذ الموقف والقضاء عليها بالمبيدات الحشرية.

وأظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية في مدينة تشونغ شينغ جنوبي غرب الصين، سكان المبنى وهم يحاولون الاحتماء من أسراب النمل التي هاجمتهم بضراوة في البهو، ولم تنفع محاولاتهم في إبعادها لكثافة عددها بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وفي نهاية المطاف تمكن رجل شجاع من شن هجوم مضاد على أسراب النمل الطائر باستخدام مبيد حشري فتاك أجهز على عدد كبير منها، وظهرت في وقت لاحق ملقاة على الأرض بالآلاف في بهو الفندق.

الهجوم وقع يوم الخميس الماضي، ومن غير المعروف كيف وصل هذا الجيش الهائل من النمل إلى المبنى السكني، وهل تعرضت الشقق في المبنى لهجوم مماثل أم لا.

ومن المعروف أن هذا النوع من النمل يتغذى على النباتات الميتة وأوراق الشجر والخشب وروث الحيوانات، ويلعب دوراً بيئياً هاماً في التخلص من هذه المخلفات، إلا أن أسرابه تشكل خطراً على الأثاث إذا دخلت إلى المنزل من خلال تناول هياكلها الخشبية.

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *