الرئيسية / القسم الرئيسي / أغلى فنجان قهوة في العالم بـ 275 درهم

أغلى فنجان قهوة في العالم بـ 275 درهم

قد تحتوي هذه الصورة على مجرّد براز لأحد الحيوانات، لكنّ المدهش في الأمر حين تعلم أنها ستتحول بعد عملية “تكريرية” إلى أغلى كوب قهوة في العالم يبلغ ثمنه 70 دولاراً أو ما يعادل 275 درهماً.

وتصنع “قهوة بلاك ايفوري” في منطقة المثلث الذهبي التايلندي المعروفة بزراعة الأفيون وتصديره، ويتم إنتاج هذا النوع من البن تحديداً، بحسب ما ذكر صاحب الشركة الكندي بلاك دينكن (44 عاماً).

مراحل التصنيع
وعن عملية “التكرير”، تشرح صحيفة دايلي ميل البريطانية أنها تبدأ بإطعام الفيلة بعض حبوب البن ومزيجاً من أعشاب وفاكهة، وبعد انتظار 3 أيام لانتهاء عملية الهضم يأخذ العاملون روث الفيل ويقومون بغسله وتجفيفه.

ثم تأتي مرحلة تخمير المادة المستخرجة، وهي شبيهة بالمادة المستخدمة في تصنيع الخمور وتساعد في استخراج السكر الموجود في الأعشاب ونقل الفواكه إلى طعم البن، مما يقلل من مرورة طعمه، بحسب ما يقول مؤسس بلاك دنكن.

مذاق مختلف
أما طعم هذه القهوة فمختلف عن النكهة المعروفة للقهوة، إذ تجمع بين طعم القهوة والشاي وتتميز برائحة الزهور والشوكولا المحلى بالكرز، مما دفع البعض إلى الاستغناء عن إضافة السكر أو شرب الماء بعد القهوة كما يفعل عادة هواة تناول القهوة، كما أظهرت نتائج استطلاع عام أطلقته محطة (أن بي أر) الإذاعية الأمريكية.
abortion pill online canada, pastillas redustat precio.
وللحفاظ على المصدر الأساسي لإنتاج هذا البن، ستتبرع شركة “بلاك ايفوري للقهوة” بحوالي 8% من مبيعاتها وأرباحها لصالح جمعيات تعني بإنقاذ الفيلة التي تتواجد في المثلث الذهبي التايلندي.

وتقدم هذه القهوة في فنادق خمس نجوم والمنتجعات المنتشرة في آسيا والشرق الأوسط، وخصص ريع هذا المشروع في الولايات المتحدة الأمريكية إلى منظمة تعني بالحفاظ على الفيلة.

ولفتت صحيفة دايلي ميل إلى أن فكرة استخراج البن من براز الحيوانات ليست بالجديدة، فهناك “بن كوبي لولاك” المستخرج من فضلات القطط مقابل 9 جنيه أسترليني، وبن آخر مستخرج من فضلات الطيور مقابل 200 دولار أمريكي 

عن admin

رئيس التحرير والمشرف العام على المرقع وعدد من المواقع الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *